احمد

الخميس، 19 نوفمبر 2020

التعامل مع قشرة الرأس

 

             كيفية التعامل مع قشرة الرأس


أسباب قشرة الرأس على الرغم من أن سبب ظهور قشرة الرأس غير مفهوم تمامًا ، يُعتقد حاليًا أن أحد الأسباب الرئيسية هو انهيار حاجز الدهون الطبيعي في فروة الرأس ، مما يجعلها أكثر عرضة للعدوى بواسطة الخميرة المجهرية الموجودة بشكل شائع في فروة الرأس . عندما تنمو الخميرة بشكل مفرط ، فإنها تؤدي إلى استجابة التهابية تقتل خلايا فروة الرأس بمعدل مرتفع ، والتي بدورها تنسلخ في بقع ورقاقات لزجة.


             


يتم تحديد الحالة من خلال:

- قشور بيضاء أو صافية على فروة الرأس وعبر الشعر وعلى الملابس.

- حكة في فروة الرأس قد تكون حمراء وملتهبة.

يجد بعض المراهقين الصغار أنهم يصابون بقشرة الرأس عندما يصابون بالبلوغ لأن عاداتهم الصحية لم تتغير لمواجهة تحديات إنتاج الدهون المتسارع حديثًا.

الإجهاد وسوء النظافة والنظام الغذائي السيئ يمكن أن يجعل فروة الرأس أكثر عرضة للإصابة بقشرة الرأس. من المعروف أن الأطعمة الغنية بالسكر على وجه الخصوص تؤدي إلى تفاقم عدوى الخميرة.

يجب تمشيط الشعر بانتظام لتخفيف القشرة وتحفيز تدفق الدم إلى فروة الرأس ، مما يسرع الاستجابة المناعية الطبيعية للعدوى.

علاج القشرة

هناك القليل من العادات التي يمكنك تطويرها والعلاجات الطبيعية التي يمكنك استخدامها لعلاج قشرة الرأس.

التغذية: يمكن أن يؤدي تناول السكر الزائد في النظام الغذائي إلى تفاقم الإصابة بعدوى الخميرة. حاول تقليل تناول جميع السكريات والنشويات المكررة أثناء علاج قشرة الرأس.

التطهير: دلكي فروة رأسك جيدًا بأطراف أصابعك عند غسل الشعر بالشامبو. سيساعد ذلك على تفكيك وإزالة أي قشور جلدية ميتة ويساعد على منع استمرار العدوى. اغسلي شعرك يوميًا حتى تختفي العدوى.

التكييف: استخدمي بلسمًا وقائيًا للشعر على أطراف الشعر فقط. تجنبي وضع البلسم على فروة رأسك حيث يمكن أن يسد المسام ويتداخل مع شفاء الجلد.

علاجات أخرى:

- التدليك: تدليك فروة رأسك عدة مرات في اليوم بضمادات الأصابع فقط سوف يحفز تدفق الدم إلى بصيلات الشعر ويساعد على تليين الجلد الميت.

- التفريش: يساعد تمشيط شعرك بالفرشاة بشكل يومي على تفكيك وإزالة قشور الجلد الميت ، وزيادة التدفق السلس للدهون على طول جذع الشعر ، وزيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر.

- غسل اليدين بعد تنظيف الشعر بالفرشاة والاستمالة: الالتهابات الفطرية للجلد شديدة العدوى ، ومن السهل إعادة العدوى وانتشارها إلى مناطق أخرى من الجسم. لهذا السبب من المهم غسل شعرك يوميًا والتخلص من أي قشرة رخوة - حتى لا تصاب المناطق الصحية من فروة الرأس بالعدوى. كما أن غسل يديك بعد تنظيف شعرك بالفرشاة والتدليك والعناية به سيساعد أيضًا في منع الإصابة مرة أخرى أو انتقال العدوى.

ثبت أن الأعشاب والعناصر الغذائية التالية تقلل من التهابات قشرة الرأس:

العلاجات الداخلية الطبيعية للقشرة

حمض ألفا ليبويك ، وكبريتات الفاناديل ، وجينيما سيلفستر والكروم كلها منظمات طبيعية لمستويات السكر في الدم. يمكن أن يساعد في منع تغذية العدوى عن طريق الحفاظ على مستويات السكر في الدم طبيعية.

أوراق الزيتون وأوراق الأوريجانو عوامل طبيعية مضادة للفطريات.

العلاجات الطبيعية الخارجية لقشرة الرأس

يمكن استخدام الأعشاب التالية كمنشط للحد من الالتهابات الفطرية على أساس موضعي. يمكن لمستخلصات هذه الأعشاب أو عدة قطرات من زيوتها الأساسية المذابة في هلام الصبار أو بندق الساحرة أن تخفف أعراض الحكة والتقشر في قشرة الرأس بشكل كبير. زيت شجرة الشاي فعال بشكل خاص ضد الالتهابات الفطرية والبكتيرية.

فروة الراس,تقشير فروة الراس,الم فروة الراس,تنظيف فروة الراس,تقشير فروة الرأس,علاج فطريات فروة الراس بالاعشاب,حكة الراس,تنظيف فروة الراس من القشره والدهون,علاج التهاب فروة الراس وتساقط الشعر,تقشير فروة الرأس للشعر,علاج حكة الراس,حبوب فروة الراس,علاج فروة الراس,بياض فروة الراس,سرطان فروة الراس,رائحة فروة الراس,التهاب فروة الراس,تقرحات فروة الراس,فطريات فروة الراس,إلتهاب فروة الراس,فطريات فروة الراس عند الرضع,علاج حكة فروة الراس,فروة الرأس,فروة الراس الملتهبة,بقع بنيه في فروة الراس





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق